«التموين»: مشاركة 3775 محلًا في الأوكازيون وتحرير 880 محضرًا للمخالفين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على ارتفاع عدد المحال المشاركة في «‏الأوكازيون الشتوي» إلى 3775 محلا منذ بدء فترة التخفيضات في 7 فبراير الماضي، وحتى اليوم الخميس الموافق 3 مارس.

وأوضحت الإدارة العامة لشئون الرقابة على الأنشطة السلعية ‏والمعاملات التجارية بوزارة التموين، أنه تم تحرير 880 مخالفة حتى الآن منذ بدء الأوكازيون، تنوعت ما بين عدم ‏إعلان عن الأسعار وعددها 8 مخالفات و491 محضر عمل تخفيضات بدون تصريح و389 محضر تخفيضات وهمية.

وتواصل ‏المديريات التموينية على مستوي الجمهورية استخراج تصريحات المشاركة في الأوكازيون للمحال الراغبة في الانضمام إلى موسم التخفيضات، حيث يستغرق استخراج تصريح المشاركة ساعة ويتم مجانا دون أي رسوم ويرفق بطلب الحصول على تصريح دمغات فئة 2 جنيه.

وطبقا للقرار الوزاري فإن كل محل سيكون له الفرصة في تقديم تخفيضات على ‏السلع المتاحة لديه لمدة 15 يومًا من ‏‏إجمالي فترة الأوكازيون المحددة بشهر كامل‎.‎

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية على المحال التجارية المشاركة بالأوكازيون الالتزام بالإعلان عن التخفيضات الحقيقية على السلع المعروضة بها منعا للمساءلة ‏القانونية حال تقديم عروض ‏‏وتخفيضات وهمية على السلع والمنتجات المختلفة‎.‎

إقرأ ايضا| «التموين»: مد الأوكازيون الشتوي حتى عيد الأم